إي إيه إنكي نانار سين الله إله القمر وابن إنليل...نانار-سين-الله*، "إله" الأسرة الثالثة في أور: «طوروا التجارة للسيطرة على أهل الأرض».


✨🛸🔱

نانار/سين:  

إله القمر الميسوبوتامي

الهوية:  

كان نانار إله القمر السومري، واشتهر لاحقًا باسم سين في الثقافات الأكدية والبابلية والآشورية. قد يكون اسمه قد عنى في الأصل القمر الكامل، بينما حدد سو-إن (الذي أصبح لاحقًا سين) القمر الهلالي.

العبادة:  

كانت مراكز عبادته الرئيسية مدينة أور في جنوب ميسوبوتاميا ومدينة حران في الشمال. ارتبط برعي الماشية والخصوبة والحكمة، واعتبر أحيانًا رأس الآلهة.

الرمزية:  

كان رمز نانار هو القمر الهلالي، الذي يُمثل أحيانًا بقرون ثور عظيم. كما صُور راكبًا على ثور مجنح.

العائلة:  

كان ابن إله الهواء إنليل وأب إله الشمس أوتو (شمش) وإلهة الحب والحرب إنانا (عشتار).

السياق الديني:  

كانت عبادة نانار/سين جزءًا من التعددية الإلهية الميسوبوتامية القديمة، التي تضمنت بانثيونًا من الآلهة ذوي أدوار مختلفة.

✨🛸🔱

تأثير نانا على خلق الزمن شهادة على دوره المحوري في المجتمع السومري القديم. كإله للقمر، سمحت ملاحظته الدقيقة لأطوار القمر للسومريين بصياغة أول تقويم قمري، مما أحدث ثورة في قياس الزمن. يُعتقد أن هذا المعرفة الإلهية قد أُعطيت في ليلة مقدسة في أور، حيث أضاءت عربة نانا الفضية السماء، كاشفة أسرار الدورة القمرية.

قسم السومريون السنة إلى اثني عشر شهرًا، يبدأ كل منها برؤية القمر الجديد. أصبح هذا التقويم أساسيًا لتنسيق الأنشطة الزراعية، مثل الزراعة والحصاد، ومواءمة المهرجانات الدينية مع الأحداث السماوية. سهّل تقويم نانا تنظيم الحياة الاجتماعية والروحية، مدمجًا إيقاعات القمر بعمق في الثقافة السومرية. لم ينظم خلق الزمن لديه الحياة اليومية فحسب، بل ربط البشرية بالكون، مؤكدًا الدور المركزي للقمر في النظام الإلهي.

✨🛸🔱

نانار، المعروف أيضًا باسم نانا أو سوين أو سين، كان إله القمر الميسوبوتامي القديم وابن إنليل وننليل البكر، وهما إلهان مركزيان في البانثيون السومري. كان أحد أكثر الشخصيات احترامًا في الدين الميسوبوتامي، يجسد الخصوبة والنظام السماوي...

الدور والصفات  
كان نانار معروفًا كالحاكم الإلهي لأور، إحدى أهم مدن الدولة في سومر. كان رمزه، القمر الهلالي، يمثل مرور الزمن ودورات الطبيعة، رابطًا إياه بالخصوبة والزراعة. في الأساطير، كان يُعتبر "سيد الهلال"، يجلب النور إلى سماء الليل ويشرف على رعي الماشية والخصوبة — صفاته تعكس نمو القمر وتناقصه...

العائلة والأساطير  
الأب: إنليل (إله الهواء والسلطة)  
الأم: ننليل (إلهة الحبوب والهواء)  
الزوجة: ننغال (الأكدية: نيكال)، إلهة القصب والمستنقعات  
الأبناء: إنانا/عشتار (إلهة الحب والحرب) وأوتو/شمش (إله الشمس)...

وفقًا للأسطورة السومرية إنليل وننليل، حدث حمل نانار عندما أخصب إنليل ننليل قبل نفيه إلى العالم السفلي بسبب خطيئته. تبعته ننليل، حاملًا بنانار، الذي صعد لاحقًا من العالم السفلي ليصبح إله القمر — رواية رمزية تربط دورات القمر بالموت والولادة من جديد...

الأهمية الدينية  
في اللاهوت الميسوبوتامي، كان نانار يُعبد كسلطة إلهية مركزية تحكم الزمن والعدالة والتنبؤ. غالبًا ما صُور كإله حكيم "يرى كل شيء من السماء"، ورمزية القارب المرتبطة به تمثل رحلته عبر سماء الليل. أصبح اسمه الأكدي سين شائعًا لاحقًا في التقاليد البابلية والآشورية...

التفسيرات اللاحقة  
انتشرت عبادة سين/نانار إلى ما هو أبعد من سومر. قد يكون شبه جزيرة سيناء قد اشتق اسمه من عبادته، التي استمرت من خلال التكيفات الأكدية والآرامية. ربطت التقاليد التوفيقية اللاحقة أحيانًا بينه وبين آلهة قمرية في سياقات سامية وعربية، على الرغم من أن فكرة أن نانار/سين كان "الله إله القمر" لا تدعمها الدراسات السائدة؛ هذه الفكرة تنشأ من تفسيرات حديثة هامشية زائفة أثرية وليس من أدلة قديمة...

في جوهره، كان نانار (سين) أحد أقدم الآلهة وأكثرها إشراقًا في ميسوبوتاميا — التجسيد الإلهي للقمر والحكمة والخصوبة والنظام الكوني، الذي شُرف على مدى آلاف السنين من أور إلى بابل.

✨🛸🔱

الله:  

إله الإسلام

الهوية:  

الله هو الاسم الشخصي والخاص للإله الواحد والوحيد في الإسلام. الكلمة مشتقة من العربية الإله، أي "الإله"، ويستخدمها اليهود والمسيحيون الناطقون بالعربية أيضًا.

التوحيد:  

المفهوم المركزي في الإسلام، التوحيد، هو الوحدة المطلقة وغير القابلة للتقسيم لله. هذا انفصال جذري عن الممارسات التعددية الإلهية في الجزيرة العربية قبل الإسلام.

مفهوم الله:  
يؤمن المسلمون أن الله هو القدير، الخالق والمُعيل للكون. هو بلا نظير، بلا جنس، ولم يلد ولم يولد.

السياق الديني:  
الإسلام دين إبراهيمي، يختلف جذريًا عن الأنظمة التعددية الإلهية القديمة في ميسوبوتاميا.

✨🛸🔱

في الإسلام، الله هو الاسم الخاص للإله الواحد والوحيد، الخالق والمُعيل للكون.

يستخدم اليهود والمسيحيون الناطقون بالعربية كلمة الله للإله أيضًا. أهمية الكلمة في الإسلام متجذرة في تأكيدها على الوحدة المطلقة للإله، وهو مفهوم يُعرف بالتوحيد.

مفهوم الله في الإسلام

فريد وغير قابل للتقسيم:  
ليس لمصطلح الله جمع ولا جنس، مما يعزز الاعتقاد الإسلامي بإله واحد مطلق.

متعالٍ وأزلي:  

يصف اللاهوت الإسلامي الله بأنه كائن أزلي، مكتفٍ ذاتيًا، وأزلي، مختلف جذريًا عن أي شيء مخلوق. ليس له بداية أو نهاية وغير محدود بالزمن أو المكان أو الأشكال المادية.

الخالق:  

يؤمن المسلمون أن الله خلق كل شيء في الكون لغرض، وهو السبب الأسمى لكل ما يحدث.

الأسماء الحسنى:  
يصف القرآن والنصوص الإسلامية الأخرى الله بـ 99 "اسمًا أجمل"، أو صفات. تعكس هذه الأسماء صفاته المختلفة، مثل الرحمن (الرحمن)، العليم (العليم)، العادل (العدل)، والغفور دائمًا (الغفار).

مركزي في العبادة:  
تؤكد شهادة الإيمان الإسلامية، الشهادة، هذا الاعتقاد:  

"لا إله إلا الله، ومحمد رسوله".

الله والأديان الإبراهيمية الأخرى...

بالعربية، كلمة الله هي المصطلح القياسي لـ "الإله"، واستخدمها المسيحيون واليهود العرب قبل قرون من الإسلام.

وجهة نظر إسلامية:  
يؤمن المسلمون أن الله هو نفس الإله الذي يعبده اليهود والمسيحيون، وأن الإسلام هو استعادة الإيمان التوحيدي الأصلي للأنبياء، بما في ذلك إبراهيم.  
الاختلافات اللاهوتية:  
على الرغم من الجذر اللغوي المشترك والاتصالات التاريخية، هناك اختلافات لاهوتية كبيرة في كيفية فهم هذه الأديان للإله. على سبيل المثال، يتمسك الإسلام بوحدة الله المطلقة ويرفض مفهوم التثليث المسيحي.

استخدام كلمة الله قبل الإسلام

استخدمت كلمة الله في الجزيرة العربية قبل الإسلام من قبل العرب الوثنيين للإشارة إلى إله أعلى في بانثيونهم. ومع ذلك، يؤمن المسلمون أن النبي محمد استعاد عبادة الإله الحق الواحد، منقيًا الكعبة في مكة من أصنامها الوثنية.

✨🛸🔱

نانار-سين-الله*، "إله" الأسرة الثالثة في أور: «طوروا التجارة للسيطرة على أهل الأرض».

نانار/سين/الله*

من كتاب ANUNNAKI: آلهة كاذبة** – كائنات فضائية متقدمة تقنيًا من كوكب نيبيرو جاءوا للذهب، خلقونا من جينومهم للعمل في المناجم، تظاهروا بأنهم آلهة، قرروا تركنا نغرق، ثم قرروا تكاثرنا للعمل لهم  
بقلم ساشا أليكس ليسين، دكتوراه & جانيت كيرا ليسين

المقدمة: «عصر نينورتا [الابن البكر ومنفذ إنليل، قائد بعثة تعدين الذهب النيبيرية إلى الأرض] في سومر، الذي استمر عبر الغزوات الغوتية والفترة اللاحقة من إعادة البناء، كان مجرد فاصل. كان نينورتا، ساكن الجبال في قلبه، بدأ قريبًا في التجوال في الشمال الشرقي وما بعده. محسنًا باستمرار فنون القتال لقبائله الجبلية» قدم لهم الخيول ونظمهم في فرسان «موسعًا نطاق وصولهم آلاف الأميال. عاد نينورتا إلى سومر بدعوة إنليل لسحق نارام-سين وإخضاع إنانا.

مع استعادة السلام والازدهار، غاب نينورتا عن سومر. غيابه عن سومر ومحاولة إنانا الفاشلة لاستعادة الملكية» لمدينتها أوروك دفع إنليل لأمر نانار بحكم سومر من أور.» كان إنليل بحاجة أيضًا إلى نانار لمواجهة أراضي مردوخ وأتباعه المتزايدين. «المشكلة المتزايدة للإنليليين كانت أن نينورتا، الوريث المفترض لإنليل وملك نيبيرو أنو، جاء من نيبيرو – بينما كان لمردوخ [الذي تزوج من هجينة الأرض ساربانيت] و[ابنهم] نابو صلات بالأرض. [ZS, Giants: 269-70]

في عام 2113 قبل الميلاد «تخلى الإنليليون عن 'استراتيجية نينورتا' وتحولوا إلى 'تكتيك نانار'، نقل مقعد الملكية الوطنية إلى أور – مركز التجارة والتصنيع المزدهر في سومر – [مركز عبادة] نانار، ابن إنليل المولود على الأرض، الذي على عكس نينورتا، كان له أيضًا اسم أكدي: سين».

نانار

نانار، على عكس الإنليليين الآخرين، تجنب القتال في حروب الأنوناكي. اختاره الإنليليون كإله أور للإشارة إلى أهل الأرض، حتى في الأراضي التي يسيطر عليها مردوخ، لعبادة نانار والتمتع بالسلام والازدهار. [ZS, Giants: 269-70, 278].

حكم نانار الأسرة الثالثة في أور

أحب أهل الأرض نانار. ربى الأغنام التي جعلت أور «مركز الصوف والملابس في الشرق الأدنى القديم و'طور التجارة الخارجية برًا وبحرًا'. بنى موظفوه نصف الأرض/نصف الأنوناكي وآلاف الرعايا من أهل الأرض قناة قابلة للملاحة (وحامية) إلى مينائي أور. فصلت القناة بين المعبد والقصر والمكاتب على ضفة واحدة عن المتاجر والمنازل على الضفة الأخرى. على ضفتهم، احتل التجار والحرفيون والعمال منازل بيضاء متعددة الطوابق على طول شوارع واسعة ومستقيمة. [ZS,: Wars: 271 -272]

«كان مكان إقامة نانار المعبدي زقورة عظيمة ترتفع على مراحل داخل حرم محاط بجدار، حيث عاش الكهنة والمسؤولون والخدم. كان أحد المباني داخل الجدران هو مكان الإقامة الليلية [غيبار] الذي كان بداخله غرفة متع الليل [غيغونو] لنانار. على الرغم من أن نانار كان أحادي الزواج وكان له زوجة واحدة فقط، ننغال، إلا أنه استمتع بغرفة متع الليل مع كاهنات المتعة [الهيرودول] وكذلك المحظيات اللواتي يمكن أن ينجب منهن أطفالًا. [ZS, Giants: 279]

https://youtu.be/SZhY_wQpmlc?si=VHPYwJd8G0sOyWsn

https://youtu.be/FQoALm2E5pU?si=pJA-10bkcoE-gQsT

عودة نانار/سين/الله إلى الأرض (555 قبل الميلاد) لحكم آشور وبابل؛ صعد إلى عرش نيبيرو (570 م)

في عام 2024 قبل الميلاد، عندما هبت تساقطات من تفجيرات الإنليليين النووية في سيناء والمدن على الساحل الجنوبي للبحر المالح (الذي أصبح البحر الميت) فوق سومر، «في أور، مدينة ملكية سومر، نادى نانار أباه إنليل للمساعدة، 'أبي الذي ولدني إله عظيم الذي منح الملكية لأور. أبعد الريح الشريرة، توسل نانار'. لكن القائد رد، 'أمسك بزوجتك ننغال، اهرب من المدينة'. خرج نانار وننغال في الوقت المناسب، لكنه أصيب بعاصفة نووية ودمرت مدينته [Enki: 21].

هرب إلى القمر، ثم، عندما تبدد الإشعاع، عاد إلى معبده الآخر في حران، مدينة التجارة والتعلم في سومر.

في عام 610 قبل الميلاد، «تراجع الجيش الآشوري إلى حران لموقف أخير ضد البابليين وخسر. غادر نانار، غاضبًا، الأرض مرة أخرى إلى مكانه على القمر.

أدابا غوبي، الكاهنة العليا في معبد حران لنانار، في سن 95، أقنعته بالعودة إلى حران، وحصلت على موافقة مردوخ. نقشَت على أعمدة حجرية في حران: «'في السنة السادسة عشرة لنبوخذنصر، ملك بابل، عندما غضب نانار على مدينته ومعبده وصعد إلى السماء وذهبت المدينة والناس فيها إلى الخراب'. لكن أدابا غوبي بقيت. يوميًا، لسنوات، ذهبت إلى مزارات نانار المهجورة. ثم، في الحرم المقدس المهجور اكتشفت رداءً يخص نانار». ممسكة بحافة الرداء [هل كان هناك جهاز اتصال متصل؟]، «انبطحت»، صلت له للعودة وحكم سومر مرة أخرى.

«عرضت أدابا غوبي على نانار صفقة: إذا عاد واستخدم سلطته وقواه الإلهية لجعل ابنها نابونايد الملك الإمبراطوري التالي، حاكمًا في بابل على أراضي بابل وآشور، سيعيد نابونايد بناء معبد نانار في أور ويعيد نانار كمسيح، في جميع الأراضي التي يعيش فيها السومريون». وافق نانار، في «رؤية حلم».

كتبت أدابا غوبي، «'نابونايد إلى ملكية سومر وأكد، جميع الأراضي من حدود مصر، من البحر العلوي إلى البحر السفلي، في يديه أوكلها'. توسلت أدابا غوبي إلى نانار لإقناع رؤساء نيبيرو 'بأن يكونوا إلى جانب نابونايد وهو يقاتل أعداءه' حتى يتمكن من 'إعادة بناء معبد إيهولحول' في حران واستعادة حران إلى عظمتها.

في عام 556 قبل الميلاد عاد نانار إلى حران في مركبته الفضائية، «قارب السماء». انضم مستشار إنليل، نوكسو، مشيرًا إلى موافقة القائد إنليل، إلى نانار في حفل تدشين المعبد المعاد بناؤه.

حكم نانار حضارة ما قبل التشيمو في بيرو

من حوالي 400 قبل الميلاد إلى أواخر من 1000 إلى 1400 م، حكم نانار الحضارة العالية التي سبقت التشيمو.

التشيمو، بعد فترة طويلة من مغادرة نانار للتنافس على حكم نيبيرو، بقيت التشيمو حضارة عالية في بيرو. حكم الحكام في عاصمة التشيمو، تشان تشان، حيث يتدفق نهر موتشي إلى المحيط الهادئ، على منطقة هائلة.

جلبت القنوات المياه العذبة إلى تشان تشان. كانت المدينة «متروبوليس تنتشر فيها الأحرام المقدسة، والأهرامات المتدرجة ومجمعات السكن من الطوب الطيني على ثمانية أميال مربعة. كانت الفنون العالية في تشان تشان صياغة الذهب. [Lost Realms: 11 -114]

يقترح بعض المنظرين أن نانار أصبح الله (يقول آخرون إن الله كان مردوخ أو حتى يهوه/إنليل، يتابع سياسته في تقسيمنا نحن الهجينة وإيقاعنا ضد بعضنا حتى لا ندرك أن نصف سلالات نيبيرو تحكم كل شيء. [1993, Cosmic Code: 260 – 276].

https://youtu.be/B-82PT90T28?si=HOA5sdvQUQWR3nsR

نيبيرو ليكون مع أنو وللضغط من أجل مصالحهم. أبناء إنكي مردوخ ونينغيشزيدا وعائلاتهم عادوا بعد الإغلاق النهائي لعملية الصهر في بوليفيا.

كان نيرغال، زوجة نيرغال (ابنة نانار إريشكيغال) وإنليل أول من عاد إلى نيبيرو مع حفيد الملك أنو نينورتا وزوجته». غادر الإنليليون نانار، زوجته ننغال، أداد، أخ أداد، ابنة إنانا وكذلك أسنان ونانشي الأرض إلى منصة مدارية للانتظار للنقل إلى نيبيرو». لكن نانار وننغال عادا إلى شمال سوريا في «منتصف العصر المشترك»، ثم عادا إلى المنصة المدارية للتوجه إلى نيبيرو مع بقية الملوك.

ما إن عاد نانار وننغال إلى المنصة، حتى أرسل أنو وإنليل أوامر من نيبيرو لنانار بالعودة إلى ألتيبلانو في جنوب شرق بيرو لمساعدة ابن نانار أوتو في إغلاق «مصهر ساكساهوامان وتفكيك عمليات المدرج في منطقة نازكا في جنوب بيرو بمساعدة من الكاسيين المنقولين من جنوب ووسط تركيا». مرر الأنوناكي في المواقع في وسط غرب أمريكا، الجنوب الشرقي والجنوب الغربي، أفريقيا، اليابان، ساحل الصين، كوريا، نيبال وتبت تكنولوجيا الزراعة وتربية الحيوانات إلى أتباعهم من أهل الأرض قبل مغادرة الأرض.

عودة إلى نيبيرو، «رفض مردوخ إعطاء قسم الولاء والإخلاص للملك». وضع أنو مردوخ «في الحجر الصحي. كان لدى الملك قائد متمرد على يديه. طلبت المجلس، بموافقة الملك، من مردوخ مغادرة نيبيرو وعدم العودة». حوالي 1000 م، عاد مردوخ و«حوالي 300 من الموالين والداعمين إلى الأرض». [Bordon: 51 -57]

يكتب بوردون أن الملك أنو فضّل فعليًا إنكي كملك نيبيرو التالي لكن قانون الخلافة (عندما يموت الملك، يخلفه الابن الذي أنجبه الملك المتوفى مع أخت أبيه نصف الأخت) «منع صعود إنكي. لأن أنو 'لم يتمكن من مخالفة التقاليد باختيار وريث من الدرجة الثانية إنكي وإهانة الرسمي، إنليل'. إذا اختار إنكي، 'سيقسم شعب نيبيرو وقوة عقلهم – قوة سكان نيبيرو بأكملهم للعمل كواحد. ولا يمكن لأنو اختيار إنليل'. إذا اختار إنليل كملك تالي، فسيقسم عشيرته وأولئك الذين يخدمون المملكة بإخلاص باختيار جوانب في معركة بدون فائز واضح».

أخبر أنو نينغيشزيدا أنه يريد أن يكون ملك نيبيرو. رفض نينغيشزيدا بأدب وقال إن نانار سيفعل عملًا أفضل في توحيد النيبيريين. «سأل الملك نينغيشزيدا لماذا يقترح نانار». رد نينغيشزيدا أن نانار سيحفز ويوجه بشكل أفضل العقل الجماعي للنيبيريين، لأن انبعاث طاقة نانار هو الأكثر شبهاً بأنو وبالتالي الأكثر احتمالًا لإلهام الوحدة.

كان على حكومة الولايات المتحدة «التعامل رسميًا مع وجود معسكرين أنوناكي في صراع مع بعضهما، للتعامل مع كليهما». اعتقد كلا المعسكرين «أنهم يملكوننا لأنهم تلاعبوا بجيناتنا. لم يكونوا أبدًا خالقينا. كانوا محتالين تلاعبوا بـ DNA/RNA متطور بالفعل. يقول بوردون، بينري وآخرون من معهد الربط الذي يجتمع بانتظام مع الكائنات الفضائية المستثمرة في الأرض 'إلى جانب فصيلي الأنوناكي المتحاربين، كان هناك اثنان أو ثلاثة أجناس فضائية أخرى تتنافس على السيطرة الكاملة على الأرض'.

أرسل نانار، حوالي القرن الرابع عشر الميلادي، عملاءه لاستعادة السيطرة على الأرض».

أعلن أنو، الذي حكم نيبيرو، حوالي 70 م أنه يتنحى عن ملكية نيبيرو. أدى ذلك إلى هجرة سريعة للأنوناكي الذين ما زالوا على الأرض. إنكي، العالم الرئيسي للأنوناكي، أبناؤه نيرغال، غيبيل ونينغيشزيدا وكذلك مردوخ (أوقف أنو مؤقتًا نفي مردوخ لزواجه من ساربانيت الأرضية) وابن مردوخ نابو. استغرق أنو 600 عام لاختيار نانار خليفة له.

عندما تنحى أنو عن ملكية نيبيرو وحصل نانار على هذا اللقب، عاد مردوخ و300 من أتباع الأنوناكي «مرة أخرى إلى الأرض حوالي 1000 م وهو هنا منذ ذلك الحين، بعضهم يسيطر على سكان الأرض بالقوة ويخلق هيكل قوة هرمي خاص به مع مردوخ يضع نفسه في القمة كالإله الوحيد وملك الكون. هو والشيطان، واحد ونفسه. سيطر على جميع الأديان الرئيسية للتلاعب بسكان الأرض المتزايدين وقسم وغزا». [Penre, 2011: 10-14].

تنحى أنو أخيرًا في 530 م لصالح حفيده نانار (المعروف باسم الله، سين) من سلالة إنليل الملكية.

كان نانار ينوي عزل مردوخ وتحريرنا من مصفوفة مردوخ. يقول نانار الآن، إنه يجلب معه «الإنسان المكرس» الذي، كما يقول، سيخلق «ديمقراطية مباشرة» لأولئك منا الذين ينجون من تغيرات الأرض التي سيتسبب بها اقتراب نيبيرو.

تسلل عملاء نانار ووكلاؤه إلى جميع منظمات نخبة السلطة لمردوخ. اغتال أتباع نانار أصول مردوخ الأرضية وعملاء الأنوناكي؛ لهذا السبب كان عملاء الأنوناكي لمردوخ يسافرون دائمًا في أزواج قبل أن يتدخل غالزو ويأمر جميع الأنوناكي بالتعاون في جلب عصر إنكي هنا على الأرض.

تم دمج شخصيات «الآلهة» في رموز ثقافية متنوعة وتفعيلات أركيتايبية

https://youtu.be/4LnZO_59LY4

http://wp.me/p1TVCy-1PE

ما نعتبره في تاريخنا وفولكلورنا وأدبنا ظهور أو استمرار أو ظهور متكرر للآلهة أو الأركيتايب أو الووك-إن ككسور داخلية أو كائنات مستقلة، نفكر فيهم بالزي والتفاصيل التي نربطها بهم. مهما اختلفت صورنا للآلهة، فهي تمثل نماذج ونماذج وتفسيرات لكيفية عمل الناس والكواكب والكائنات الفضائية والكون.

أحيانًا كان لنفس الأنوناكي أسماء مختلفة مع تقدمه في العمر، كما عندما أصبح إيا من كوكب نيبيرو إنكي في العراق؛ أحيانًا يحصل على اسم مختلف في مكان مختلف، كما عندما يصبح إنكي بتاح في مصر أو صانع السلام في أمريكا الشمالية، شيفا في الهند، بروميثيوس في اليونان، أكواريوس في روما ولاحقًا لوسيفر في شمال أوروبا. تندمج وتجمع شخصيات الآلهة في ثقافات مختلفة وفي أعمال علماء مختلفين؛ وهكذا، بالنسبة للباحث غلين بوغ، إنكي هو يسوع ولدى بعض اليونغيين، يصبح إنكي أركيتايب للمسيح. مهما كان اللقب، كان إنكي والأنوناكي الآخرون بشرًا، ليسوا كلي العلم، كلي الخير، كلي القدرة؛ لا أحد منهم هو ما يسميه الأنوناكي «خالق الكل»، يسميه الأمريكيون الأصليون «الروح العظيمة».

نحن نتعلم عن فيل التاريخ من وجهات النظر الإدراكية العديدة لثقافات الأرض. احتفلوا بثراء تراثنا العديد.

لقائمة الأنوناكي وأسمائهم المتداخلة وتواريخهم، انظروا ANUNNAKI WHO’S WHO في http://wp.me/p1TVCy-1PE

https://youtu.be/4LnZO_59LY4

**ANUNNAKI, EVOLUTION OF THE GODS يوسع ترجمات زكريا سيتشن من الألواح الطينية التي تقوم عليها الكتاب المقدس. قبل عشرة آلاف سنة، كتب الكتبة في سومر القديمة (العراق) على هذه الألواح ما قالوا إن آلهة الأنوناكي (أناس طوال من السماء) أملوه. طلب سيتشن من الدكتور ليسين الحفاظ على انتباه الجمهور لإرثه من خلال إنشاء برنامج تعليمي.

https://enkispeaks.com/nannar-sin-allah-3rd-dynasty-god-of-ur-cultivate-commerce-to-
control-earthlings/

תגובות